InnovAgroWoMed: أصالة في فلسطين تختتم 90 ساعة تدريبية في مجال التثقيف المالي

image

اختتمت الجمعية الفلسطينية لصاحبات الأعمال – أصالة، شريك مشروع InnovAgroWoMed بفلسطين، يوم الثلاثاء 28 سبتمبر 2021، المحور التدريبي الأول لبرنامج التدريب والمرافقة لمشروع InnovAgroWoMed بفلسطين والذي كان تحت عنوان "التثقيف المالي" بمعدل 90 ساعة تدريبية.

وهدف هذا التدريب إلى تزويد المستفيدات من مشروع InnovAgroWoMed بفلسطين بالمهارات اللازمة لإدارة مشاريعهن المستقبلية مالياً بما يشمل تحديد الإيرادات والمصاريف ووضع الميزانيات لهذه المشاريع والإدارة المالية التي تمكنهن من تحقيق الأرباح لمشاريعهن والاستفادة من الفرص المتاحة لهن كنساء رياديات. 

كما تطرق التدريب الذي امتد على مدار ثلاثة أسابيع، في مدينة رام الله وضم 33 سيدة من محافظات الخليل وجنين ونابلس ورام الله وطولكرم إلى الديون وإدارتها والقروض وكيفية الاستفادة منها بأكبر شكل ممكن، هذا بالإضافة إلى القواعد الأساسية لإنشاء التعاونيات وإدارتها والحصول على التمويل اللازم لها. 

وقالت سماح صوالحة إحدى المشاركات واصفة هذا التدريب إنه "كان فرصة ممتازة لاكتساب مهارات مالية لتمكيني من تأسيس مشروعي وادارته مالياً والتخطيط الجيد له، وستساعدني المهارات التي اكتسبتها على تحديد مصاريفي ومداخيلي وإيجاد التوازن بينها وتحقيق الأرباح كما يجب."

من جانبها قالت ميرنا زيادة مديرة البرامج في جمعية أصالة؛ إن "هذا التدريب هو واحد من أهم التدريبات التي تقدمها الجمعية للمستفيدات وأكثرها إفادة كونه يتطرق إلى المهارات الأساسية التي تلزمهن لإدارة مشاريعهن مالياً وتحقيق الاستمرارية لها، هذا بالإضافة إلى مساعدتهن على تطوير قدراتهن في استقطاب الفرص التي تساعد في تأسيس وتطوير أعمالهن. "

وستعمل أصالة خلال الفترة القادمة على استكمال تنفيذ هذا البرنامج التدريبي الذي يهدف إلى تعزيز المشاركة العمالية وروح المبادرة لدى النساء بفلسطين، من خلال تطوير معارفهن بالإمكانيات المتاحة في قطاع الأغذية الزراعية.


يذكر أن مشروع InnovAgroWoMed هو مشروع مُمول بنسبة 87% من الاتحاد الأوروبي ويتم تنفيذه عن طريق برنامج التعاون عبر الحدود في البحر الأبيض المتوسط في 4 بلدان وهي تونس وإيطاليا وإسبانيا وفلسطين. ويهدف أساسا إلى تقليص نسب الفقر وتحقيق الادماج الاجتماعي عبر حلول مبتكرة لتطوير نسبة وكيفية مشاركة المرأة في قطاع الأغذية الزراعية سواء كعاملة أو كموظفة أو كريادية مشروع في قطاع الصناعات الغذائية. 

للمزيد من المعلومات حول هذا البرنامج التدريبي بفلسطين، يمكن الاتصال بالبريد الخاص لصفحة أصالة على فيسبوك عبر هذا الرابط أو زيارة الصفحة الرسمية لمشروع InnovAgroWoMed على فيسبوك عبر هذا الرابط