InnovAgroWoMed in Tunisia announces the awarded subgrants to 6 projects benefitting 16 women

image

The content of the article is only available in Arabic.

بعد ما يناهز العشرة أشهر من المثابرة والعمل الدؤوب على متابعة المسار التدريبي لمشروع InnovAgroWoMed والاستفادة من المهارات والخبرات التي تم نقلها للمشاركات خلاله على المستويين النظري والتطبيقي، كُلل هذا المسار في تونس بفتح الترشح للمنح الفرعية للمشروع، من طرف مركز المرأة العربية للتدريب والبحوث -كوثر-، الشريك الساهر على تنفيذ المشروع في تونس.

كان الهدف من إتاحة هذه الفرصة هو تمكين النساء الفائزات بالمنح الفرعية من بعث مشاريعهن الخاصة في مجال تثمين منتجات الحليب والصيد البحري في ولايتي باجة ومدنين، وذلك للمساهمة في إدماجهن الاجتماعي والاقتصادي ومن أجل دعم الاستثمار النسائي وتمكين المرأة الشابة في بعض من المناطق المستهدفة بالمشروع في منطقة البحر الأبيض المتوسط وضمان مداخيل مستدامة ومحترمة لها.

وقد تسلم مركز كوثر 11 ملف ترشح تم عرضهم على لجنة تقييم تتكون من مجموعة من المتدخلين والمتدخلات المختصين/المختصات في القطاع والمستقلين/المستقلات عن مركز كوثر وعن شركاء المشروع ككل وكان الهدف من التقييم ترشيح 6 ملفات للمنحة الفرعية، وفق جذاذة تقييم تم وضعها للغرض ونشرها للعموم.

وقد أسندت لجنة التقييم المنحة الفرعية لمشروع InnovAgroWoMed للمستفيدات التاليات:

-  مطلب جماعي: سوار الكوكي، مريم العيادي، إيمان السويسي، عواطف العواشري،  أماني الجلجلي، أحلام السعيداني 
-  مطلب جماعي: كريمة موسي وسوار العياري
-  مطلب جماعي: ذكرى التوهامي، نسرين الدريدي، شيماء المسعي
-  مطلب جماعي: ابتسام كراب، سماح دبيش، لطيفة يحيى
-  مطلب فردي: أمل ماكني
-  مطلب فردي: أسماء الرويسي

هذا وسيتم تتميم إجراءات إمضاء عقود المنح الفرعية للمستفيدات الفائزات ومتابعة إجراءات تنفيذها وإنشاء المشاريع وتطويرها في الأشهر القادمة من المشروع.

مشروع InnovAgroWoMed هو مشروع ممول من الاتحاد الأوروبي في إطار برنامج التعاون بين دول حوض المتوسط ENI CBC Med،

لأكثر معلومات حولنا، التحقوا بصفحتنا على فيسبوك أو قناتنا الرسمية على يوتوب.